الانتقال الى المحتوى الأساسي

التعاون الدولي

اللقاء الرابع للاتفاقيات الدولية
Cinque Terre

المقدمـــة:

تعتبر رؤية المملكة 2030 مظلة التنمية الطموحة للمملكة العربية السعودية بما تحمله من قيم وأهداف وتخطيط متنوع يخدم التطور المثمر للمجتمع السعودي. وتعمل الجامعات السعودية على تنمية الشراكات والتعاون الدولي مع الجهات الدولية، حيث يمثل التعاون الدولي أحد أهم روافد تطوير العمل الجامعي في مجالاته: (التعليمية، والبحثية، والتدريبية، والثقافية).

ولا شك أن الاتفاقيات الدولية محور قنوات تفعيل الشراكات الدولية وتبادل الخبرات، وتنوع المدارس والمنهجيات. كما أن من مميزات التعاون الدولي المقنن تميزه بجودة مخرجاته لما فيه من شراكات بينية في تنفيذ مشاريعه. ولدى الجامعات السعودية من الإمكانات البشرية والمادية ما يجعلها محطة ترحيب واستقطاب من الجهات الدولية. وأصبح الكثير من جامعاتنا السعودية هدفاً تسعى جهات دولية للتعاون معها للإفادة من خبراتها ومقدراتها.

إن دور الجامعات لا يتوقف عند المجالات التعليمية والبحثية في صورتها التقليدية، ولكنه ينتقل إلى تقديم منظومة من الخدمات التطبيقية والاستشارية، ويعتبر هذا أحد أهم روافد مصادر الاستثمار اللائق والمثمر للجامعات. ومن منطلق رسالة جامعة الملك عبدالعزيز المتمثلة في "مسؤوليتنا المجتمعية" برزت فكرة إقامة هذا اللقاء الرابع لإدارة التعاون الدولي بالجامعة، لتعزيز دور الشراكة في التعاون الدولي بين الجامعات والقطاعات الحكومية العامة والخاصة منها، لرفع مستوى التنسيق والتعاون، تحقيقاً للمشاركة في تفعيل خطط الدولة التنموية.

الأهـداف:

  • إيضاح آليات دعم الوزارات والشركات الحكومية للاتفاقيات الدولية في الجامعات.

  • تنشيط دور الجامعات وقدراتها البشرية والمادية للتعاون الاستثماري التنموي في الشراكات الدولية.

  • عرض التحديات والمقترحات المتعلقة بالاتفاقيات الدولية المشتركة بين الجامعات من جهة والوزارات والشركات الحكومية من جهة أخرى.

  • تطوير رؤية عمل التعاون الدولي في الشراكات الاستثمارية.

برنامج اللقاء الرابع

Cinque Terre

أضغط هنا

الجـهــات المستفيدة:

  • الجامعات السعودية الحكومية والخاصة.

  • الوزارات والشركات الحكومية.

  • الجامعات والمؤوسسات الخاصة الدولية.

التـوصيات:  (بعد اللقاء)


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/5/2019 7:57:51 AM