الانتقال الى المحتوى الأساسي

التعاون الدولي

Untitled 2
عن الإدارة
تولي جامعة الملك عبد العزيز عناية خاصة بالتعاون الدولي والانفتاح على الخبرات العالمية في جميع المجالات العلمية، والبحثية، والتعليمية، والثقافية، والتدريبية، وتشجع كل أوجه التعاون مع الجامعات العالمية بما يعمل على تحقيق استراتيجية ورؤية الجامعة. إن جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في ادارتها العليا حريصة كل الحرص على ان يتم التعاقد على مشاريع دولية مع جامعات تحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية وحازت على جوائز عالمية مرموقة، وتمتلك براءات اختراع ومنتجات استثمارية تساهم في خدمة المجتمع والانسانية فضلا عن انتساب العديد من رجال الفكر والعلوم والصناعة والإعلام والأعمال والابداع المعرفي لها. ان النتائج والانجازات التي تتمخض من الاتفاقيات الدولية هي في الواقع مقومات النجاح في مجال اقتصاد المعرفة والوصول بفئات المجتمع الى "مجتمع المعرفة" تقدماً وتطوراً.

وقد تم التوسع في برامج التعاون الدولي بين جامعة الملك عبد العزيز والجامعات الدولية منذ عام 1431هـ والتي وصل عددها إجمالا 81 اتفاقية حتى عام 1438هـ، بالإضافة الى 116 اتفاقية تم العمل عليها قبل عام 1431هـ. وهذه الاتفاقيات في معظمها مع جامعات متميزة دوليا وفى مشاريع تخدم جميع مرافق الجامعة التعليمية والبحثية والتطويرية وكذلك خدمة المجتمع المحلي والإقليمي. وكان من نتيجة حرص الجامعة على تطوير التعاون الدولي بها فقد تم إصدار قرار رقم 12852/ق تاريخ 7/11/1438هـ بإنشاء ادارة اتفاقيات التعاون الدولي تتبع مباشرة معالي مدير الجامعة، مما يسهل على الباحثين ومنسوبي الجامعة في التقدم لطلبات التعاون الدولي وفى عملية التقييم والمتابعة.
هذه الاتفاقيات الدولية تشمل التعاون مع الجامعات العالمية في مجال تبادل اعضاء هيئة التدريس والتبادل الطلابي والابتعاث الخارجي في الدراسات العليا او المشاركة في اجراء ابحاث علمية للوصول من خلال نتائجها الى نشر اوراق علمية بدوريات علمية مرموقة، وكذلك الى تسجيل براءات اختراع وانتاج مقومات للاستثمار المعرفي. حيث تم التعاقد مع جامعات دولية مرموقة من ضمن افضل 250 جامعة دولية طبقا لتصنيف التايمز الدولي للجامعات.

أعضاء اللجنة الدائمة لتطوير الاتفاقيات الدولية :
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/10/2018 12:12:41 AM